أفضل موارد تحسين محركات البحث للتعلم و تحسين موقعك يناير 9, 2023

أفضل موارد تحسين محركات البحث

مع تزايد المنافسة بين مواقع الويب وتزايد أهمية محركات البحث، أصبح من الصعب مواكبة هذا التطور السريع. تحسين محركات البحث هو مجال متقدم ومتغير باستمرار، وتستخدم خوارزميات محركات البحث مثل جوجل تقنيات واستراتيجيات جديدة لتصنيف وفهرسة مواقع الويب.

لذلك، في هذه المقالة التي أعدها فريقنا في Best SEO، سنقدم لك أفضل موارد تحسين محركات البحث التي ستساعدك على تعلم SEO وتحسين موقع الويب الخاص بك. ستجد في هذه الموارد معلومات قيمة وأدوات عملية لفهم كيفية عمل محركات البحث وتحسين مركز موقعك في نتائج البحث.

من بين الموارد المهمة التي ستجدها هناك، أدوات تحليل الكلمات الرئيسية والبحث عن الكلمات المفتاحية الصحيحة لاستهدافها في محتوى موقعك. ستتعرف أيضًا على أفضل الممارسات لتحسين بنية موقعك وتحسين تجربة المستخدم، وكيفية العمل على بناء روابط ذات جودة واستراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

لا تنسَ أنه بجانب استخدام موارد سيو هذه ، يتطلب تحسين محركات البحث صبرًا ومثابرة. يجب عليك مراقبة تغيرات خوارزميات محركات البحث والتحديثات الجديدة والاستجابة لها بشكل مناسب. استغل هذه موارد سيو واستفد من المعرفة المتاحة لديك لتحسين تصنيف موقعك في نتائج البحث وزيادة حركة المرور إلى موقعك على المدى الطويل.

موارد تحسين محركات البحث
موارد تحسين محركات البحث

موارد تحسين محركات البحث التعليمية

في هذا القسم ، سنعرض لك بعض موارد تحسين محركات البحث تعلم سيو SEOالتي يمكنك قراءتها من أجل البدء في تعلم . تذكر رغم ذلك ، أن إتقان هذا الفن يتطلب الكثير من الوقت والصبر والممارسة!

هنا القائمة:

  1.  How Google Crawls – تعرف على كيفية قيام Google بالزحف إلى الصفحات وفهرستها.
  2. Basic Tips from Google– تحقق من هذه النصائح البسيطة من Google نفسها.
  3. SEO Starter Guide: تغطي هذه الصفحة من Google جميع الموضوعات المتعلقة بـ SEO ، ومع ذلك ، قد تكون متقدمة قليلاً للمبتدئين ، لذا تأكد من قراءة محتوى أبسط أولاً.
  4. PageRank – افهم سبب تصنيف بعض مواقع الويب أعلى من غيرها في هذه المقالة المفيدة للغاية على ويكيبيديا.
  5. Moz’s Guide to SEO – دليل يتكون من 10 فصول كتبها واحدة من أفضل شركات برامج سيو المتاحة.
  6. SEO Tips for Beginners – تعلم 5 نصائح لتحسين محركات البحث ، تمامًا للمبتدئين!
  7. Best 4 SEO: نكتب مقالات بسيطة وسهلة الفهم حول تحسين محركات البحث في مدونتنا! لذا تحقق من منشوراتنا للتعلم.

الكل في واحد موارد تحسين محركات البحث

قبل أن نناقش موارد تحسين محركات البحث (SEO) التي تستهدف مناطق معينة من تحسين محركات البحث ، دعنا نذكر أدوات تحسين محركات البحث الثلاث الأفضل في جميع أنحاء العالم حاليًا.

  • Ahrefs: يحتوي Ahrefs على جميع موارد تحسين محركات البحث التي سيتاجها كل خبير سيو في أي وقت من تحليل المنافسة ، إلى البحث عن الكلمات الرئيسية ، والتدقيق ، ومسار الترتيب ، وغير ذلك الكثير.
  • SEMrush: يعد SEMrush أحد أفضل موارد تحسين محركات البحث (SEO) التي تحتوي على كل شيء. إنه يتميز بترتيب الكلمات الرئيسية والبحث ، وبحث المجال ، وصفحات الزحف والإصلاح ، وتقرير الوصلة الخلفية ، وتسويق المحتوى والمزيد.
  • Moz: على عكس SEmrush و Ahrefs ، يعد Moz نظامًا أساسيًا أبسط لا تستخدمه المؤسسات الكبيرة بشكل أساسي. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على بعض الميزات الرائعة مثل تصنيف الكلمات الرئيسية ، والصفحات المراد الزحف إليها ، واستعلامات الروابط الخلفية.

موارد تحسين محركات البحث من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية

فيما يلي قائمة بموارد تحسين محركات البحث (SEO) التي تركز فقط على البحث عن الكلمات الرئيسية والحجم.

  • Ads Google: اكتب الكلمة الرئيسية التي تريدها ، وسيمنحك إعلانات Google حجم البحث في موقع معين وكذلك مستوى المنافسة لترتيبها.
  • AnswerThePublic: تصنف أداة البحث عن الكلمات الرئيسية سؤال البحث إلى 5: كيف ، يمكن ، هل ، أيها ، والإرادة. بناءً على ذلك ، ستحصل على قائمة باقتراحات الكلمات الرئيسية مجمعة في شكل سحابة بحث.
  • Google Trends: هذه أداة جيدة للبحث عن الكلمات الرئيسية إذا كنت ترغب في دمج كلمة رئيسية عصرية في مقالتك والحصول على مراتب أعلى لهذا الغرض فقط. ستساعدك Google Trends في معرفة الكلمات الرئيسية التي تتجه الآن وبناءً على ذلك يمكنك اغتنام الفرصة وكتابة مقال / صفحة عنها
  • Google Search Console: هذه واحدة من أفضل موارد سيو للبحث عن الكلمات الرئيسية ونحن نستخدمها ايضاً في خدمات سيو لدينا. يعرض الكلمات الرئيسية التي صنفتها صفحاتك المفهرسة وعدد النقرات التي حصلت عليها بناءً على كل كلمة رئيسية. كما يعرض أيضًا مرات الظهور لعدد المرات التي ظهرت فيها صفحتك في البحث بناءً على تلك الكلمة الرئيسية. جانب آخر جيد من Google Search Console هو أنه ، على عكس العديد من أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ، فإنه يقوم أيضًا بإنشاء بيانات حول الكلمات الرئيسية العربية لتحسين محركات البحث باللغة العربية.
البحث عن الكلمات الرئيسية
موارد تحسين محركات البحث من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية

موارد تحسين محركات البحث المتعلقة بالزحف او الCrawling

احصل من خلال موارد تحسين محركات البحث المتعلقة بالزحف او الCrawling على جميع المعلومات حول موقع الويب الخاص بك بما في ذلك تحليل كل صفحة واطلع على الأخطاء التي تراها برامج الزحف أو الروبوتات عند تحليلها وفهرستها.

  • Screaming Frog: قم بالزحف إلى ما يصل إلى 500 صفحة للعثور على الأخطاء وإصلاحها باستخدام الإصدار المجاني من Screaming Frog. ومع ذلك ، إذا كنت تريد المزيد من الوصول ، فيجب عليك الاشتراك ، لكن الإصدار المجاني يعد نقطة انطلاق جيدة.
  • Google Search Console: الزحف والفهرسة وإصلاح الأخطاء بواسطة Google نفسها لنطاقك
  • DeepCrawl: يعد برنامج الزحف هذا أفضل للشركات الكبيرة حيث يمكنه الزحف إلى آلاف الصفحات.

موارد تحسين محركات البحث للروابط الخلفية

عبر موارد تحسين محركات البحث للروابط الخلفية، قم بتحليل الروابط الخلفية ومنافسيك لاكتشاف الاقتراحات التي ستساعد في تحسين ترتيبك في نتائج محرك البحث.

Ahrefs و SEMrush هما الأفضل لتحليل الروابط الخلفية.

تصنيف موقع الويب لموارد تحسين محركات البحث

  • SiteChecker: أحد أفضل برامج التصنيف للمساعدة في مراقبة ترتيب موقعك على الويب وأدائه.
  • SerpStat: أداة مفيدة لترتيب تحسين محركات البحث للمسوقين وخبراء تحسين محركات البحث ، بالإضافة إلى وكالات التسويق الرقمي أو حتى الشركات.
  • SERPWatcher يركز على تحليل الكلمات الرئيسية باستخدام KW Finder. أفضل ما في الأمر أنه مناسب للمبتدئين والخبراء على حد سواء. دعونا نلقي نظرة على ما يقدمه لتحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك وتتبعه.
  • RankTracker: تتبع تصنيف موقع الويب الخاص بك وترتيب منافسيك أيضًا على منصات محركات البحث المتعددة

للحصول على القائمة الكاملة ، اقرأ مقالتنا حول أفضل موارد سيو لتحسين ترتيب موقعك.

المزيد من موارد تحسين محركات البحث لنطاقات تحسين محركات البحث الأخرى

موارد سيو لتحسين المحتوى

مساعد الكتابة Semrush

هي من احدى موارد تحسين محركات البحث التي تساعدك في كتابة المحتوى الذي سيكون مرئيًا على محركات البحث وإشراك جمهورك المستهدف. ميزات:

لديها الميزات التالية:

  • قم بتقييم سهولة قراءة النص وتحسينه
  • تلقي اقتراحات الكلمات الرئيسية
  • تأكد من أن النغمة الخاصة بك سلسة ومتسقة في جميع أنحاء الصفحة بأكملها
  • تحقق من نسبة الانتحال في المحتوى الخاص بك للتأكد من أنك لن تتعرض لعقوبات
  • أعد صياغة النصوص لجعلها تبدو أفضل
  • تحقق من النتيجة الإجمالية لتحسين محركات البحث للمحتوى الخاص بك.

Hemingway

من موارد سيو التي تساعدك على إبراز الجمل الطويلة والمعقدة غير الملائمة لتحسين محركات البحث وستضجر القراء.

إذا رأيت جملة مميزة باللون الأصفر ، فقم بتقصيرها أو قسّمها إلى جزأين.

إذا رأيت جملة مميزة باللون الأحمر ، فمن الأفضل أن تعيد كتابتها مرة أخرى.

يتم تمييز العبارات الضعيفة باللون الأزرق.

HTML Tidy

HTML Tidy هو تطبيق وحدة تحكم يصحح HTML غير صالح.

يمكنه أيضًا اكتشاف أخطاء الوصول إلى الويب المحتملة.

Grammarly

يعتبر النص الخالي من الأخطاء صديقًا لتحسين محركات البحث Grammarly هو تطبيق أو امتداد لمتصفحك يقوم بفحص القواعد النحوية والإملائية والسرقة الأدبية .

يساعد في إبراز الأخطاء في كتابتك مع اقتراح خيارات أفضل لك.

النص الخالي من الأخطاء صديق للسيو.

يأتي Grammarly في 3 إصدارات: Premium (جيد للأفراد) ، للأعمال (للشركات ، كبيرة كانت أم صغيرة ، يمكنهم منحها لموظفيها) ، والتعليم (مناسب لمؤسسات التعليم العالي والمدارس ، ويمنحهم وصولاً غير محدود إلى مواقعهم الخاصة. الطلاب)

Quetext

من موارد تحسين محركات البحث الجيدة للتحقق من أصالة النص الخاص بك.

فهو لا يساعد فقط في التحقق فورًا من الانتحال ، ولكنه أيضًا يولد الاستشهادات عند الحاجة.

أداة عداد الأحرف عبر الإنترنت

تحسين الصورة

  • Compress PNG: تقليل حجم الصورة بحيث لا يتأخر موقع الويب الخاص بك مع الحفاظ على جودة الصور. الصور الكبيرة تجعل موقع الويب الخاص بك يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل بحيث يستسلم المستخدمون ويغادرون دون عناء للتحقق من المحتوى الخاص بك.
  • Yoast: تساعدك ميزة الصورة في Yoast على تحسين الصور من أجل تحسين محركات البحث. يكتشف ما إذا كان الحجم مناسبًا إذا كانت الصورة تحتوي على نص بديل وعنوان ووصف وتعليق.
  • Canva: هذه أداة لتصميم الصور. إذا قمت بتصميم صورتك ، فستكون فريدة من نوعها. هناك ثلاثة اشتراكات في Canva و Free و Pro و Teams مناسبة للشركات.

Site Speed Checker

  • GTMetrix: تحقق من سرعة وأداء موقعك وتلقي إشعارات في حالة تأخر موقعك. يمكنك أيضًا اختبار أداء موقعك على أجهزة مختلفة وفي مواقع مختلفة حول العالم.
  • PageSpeed Insights: يمنحك تقارير أداء حول موقع الويب الخاص بك على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة مع تقديم اقتراحات حول كيفية تحسينه.
  • Lighthouse: هي إحدى أدوات جوجل كروم التي تمنحك تقييمًا لأداء موقعك.

موارد سيو لتحسين الهاتف المحمول

  • اختبار التوافق مع الجوّال من Google: ما عليك سوى إدخال عنوان URL للصفحة التي تريد اختبارها ، وسيظهر لك ما إذا كانت متوافقة مع الجوّال أم لا. إذا لم يكن كذلك ، فسوف يسرد المشكلات التي تفسر سبب عدم توافقه مع الجوّال.
  • اختبار التوافق مع الأجهزة المحمولة من Experte: يعد هذا أيضًا أحد موارد تحسين محركات البحث (SEO) التي توضح ما إذا كانت صفحتك متوافقة مع الجوّال. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيتم تشخيص الأخطاء نيابة عنك وسرد البروتوكولات المقبولة للجوال.

موارد سيو لاختبار الأداء

  • UserTesting: من موارد سيو لاختبار الأداء التي تمكنك من استهداف المستخدمين لديك والتواصل معهم لمعرفة تجربتهم وعرضها لتلقي اقتراحات حول كيفية تحسين أداء موقعك.
  • RankScience: واحدة من العديد من أدوات تحسين محركات البحث في RankScience هي أنها تحتوي على اختبار A / B حيث يتوفر متغيرين على موقع الويب الخاص بك ، وتريد اختبار أيهما كان له التأثير الأكثر إيجابية على موقع الويب الخاص بك بناءً على تجربة المستخدم.
  • SearchPilot: هذا أيضًا برنامج اختبار A / B يختبر خيارات الموقع التي اختارها المستخدمون لديك وأسفر عن نتائج أفضل لتحسين محركات البحث.

موارد تحسين محركات البحث: افكار اخيرة

ستجد موارد تحسين محركات البحث لا حصر لها ستساعدك على تحسين موقع الويب الخاص بك في كل جانبحتى للمواقع العربية في سيو بالعربي. ومع ذلك، حتى أفضل موارد تحسين محركات البحث لا يمكن أن تساعدك إذا لم تستمر في المراقبة والتدقيق، ومواكبة جميع تغييرات تحسين محركات البحث. تتغير خوارزميات الترتيب في جوجل طوال الوقت، وتتميز عملية تحسين محركات البحث بخطى سريعة جدًا. ما نجح بالأمس، قد لا يعمل اليوم، وما نجح اليوم، قد يكون عفا عليه الزمن غدا.

لذلك، يجب أن تكون على استعداد للتكيف والتحديث باستمرار لتلبية متطلبات محركات البحث المتغيرة. قد تحتاج إلى تعديل استراتيجيتك لتحسين محركات البحث بناءً على التغييرات الأخيرة في الخوارزميات. يجب عليك مراجعة محتوى موقعك بانتظام وتحسينه وتحسين تجربة المستخدم وسرعة التحميل. يمكن أن تساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية الجديدة والاتجاهات الحالية في تحديد المحتوى الذي يتفاعل مع مستخدمي الإنترنت بشكل أفضل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بناء الروابط ذات جودة مع مواقع ذات ثقة وسلطة في مجالك. يعتبر بناء الروابط الداخلية القوية والموثوقة أحد العوامل المهمة في تحسين تصنيف موقعك في نتائج محركات البحث. يمكنك أيضًا الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة الوعي بموقعك وجلب زوار جدد.

لا تنسَ أن الجودة والمحتوى الأصلي والقيمة للمستخدمين هي المفتاح لنجاح موقعك في محركات البحث. قم بتوفير محتوى فريد ومفيد وجذاب يستجيب لاحتياجات الجمهور المستهدف ويساهم في حل مشكلاتهم. استمر في تحسين وتطوير موقعك ومتابعة أحدث اتجاهات تحسين محركات البحث لضمان أن موقعك يحقق أعلى تصنيف في نتائج البحث.

Tags: SEO السيو تحسين محركات البحث موارد تحسين محركات البحث

amani itani

قد أكسبت قدرات أماني الاستثنائية في كل من محركات البحث وإنشاء المحتوى سمعة كخبير سيو . لا يزال التزامها الثابت بتقديم نتائج متميزة للعملاء، جنبًا إلى جنب مع موهبتها الإبداعية، يسمح لها بالازدهار في دورها وتحقيق تأثير كبير في مجال إنشاء المحتوى عبر الإنترنت. مع شغفها في إنشاء محتوى عالي الجودة وفهمها العميق لتحسين محركات البحث، تستمر أماني في أن تكون أصلًا لا يقدر بثمن لفريق Best 4 SEO، حيث تحقق النجاح وتحقق نتائج رائعة للعملاء الذين تخدمهم.

4 Comments

amani itani

طبعاً. المقالات التالية فيها كل ما تريد. أفضل كورس سيو: أين تحصل على شهادة SEO https://arabicwebtraffic.com/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%83%d9%88%d8%b1%d8%b3-%d8%b3%d9%8a%d9%88-%d8%a3%d9%8a%d9%86-%d8%aa%d8%ad%d8%b5%d9%84-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b4%d9%87%d8%a7%d8%af%d8%a9-seo/أفضل 10 قنوات سيو اليوتيوبhttps://arabicwebtraffic.com/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-10-%d9%82%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%b3%d9%8a%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d9%88%d8%aa%d9%8a%d9%88%d8%a8/افضل كتب سيوhttps://arabicwebtraffic.com/%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84-%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d8%b3%d9%8a%d9%88/أفضل النشرات الاخبارية لتحسين محركات البحثhttps://arabicwebtraffic.com/%d8%a3%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ae%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d9%85%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa/

amani itani

اهلاً

فادي منذر

كان ذلك مفيدًا، شكرًا لك.

ريان عيسى

هل يمكنك أن توصي بأي كتب أو دورات عبر الإنترنت أو منتديات تقدم معرفة متعمقة في تحسين محركات البحث؟

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *