كيفية اضافة صور متوافقة مع السيو؟ يناير 9, 2023

صور متوافقة مع تحسين محرك البحث

أثناء كتابة محتوى سيو عربي وصفي وغني بالمعلومات بعد إجراء بحث مكثف عن الكلمات الرئيسية وإجراء واجبك على بنية الرابط بالإضافة إلى بنية العنوان وتحسين عنوان URL للصفحة ، يعد أمرًا جيدًا لتعزيز مُحسّنات محرّكات البحث وتصنيفها أعلى في نتائج محرك البحث. ومع ذلك ، يظل المحتوى الخاص بك غير مكتمل إلى حد ما بدون وسائط غنية مثل صور متوافقة مع تحسين محرك البحث أو الصوت والفيديو.

صور متوافقة مع تحسين محرك البحث

تعتبر إضافة صور متوافقة مع تحسين محرك البحث بمثابة تثليج على الكعكة. كما وعدناك دائمًا ، هنا في شركة سيو Best 4 SEO، نحن أكثر من مجرد وكالة تسويق ، سنذهب إلى أبعد الحدود لمساعدة عملائنا وقرائنا على التعرف على تحسين محركات البحث. دون مزيد من الاستحقاق ، دعنا نقدم لك بعض النصائح حول كيفية إضافة صور صديقة للسيو تناسب المحتوى الخاص بك.

القاعدة # 1: استخدم صورًا فريدة

تمامًا مثل نسخ المحتوى من مواقع الويب الأخرى يقلل بشكل كبير من صفحة نتائج محرك البحث لأنه يعتبر سرقة أدبية ، فإن سرقة الصور من مواقع الويب الأخرى يعد أمرًا سيئًا لتحسين محركات البحث أيضًا. إذا لم يكن لديك الوسائل والأدوات أو حتى الوقت المناسب لتصميم وإنشاء صورك الفريدة ، فلا تقلق! أيضًا ، في ملاحظة جانبية ، لا تبالغ في الصور ، فأنت تعلم ما يقولونه ، فالأقل هو الأكثر.

هناك العديد من مواقع الويب حيث يمكنك تنزيل الصور مجانًا أو مقابل مبلغ صغير من المال. دعنا نظهر لك خياراتك:

  • Freepik: تقدم فريبيك مجموعة كبيرة من الصور والرسومات المجانية والمميزة و حتى نحن نستخدمها في خدمات سيو لدينا. يمكن أن تكون صور سيو حيث انها توفر وظيفة البحث القائمة على الكلمات الرئيسية، مما يسمح لك بالعثور على الصور المتعلقة. يوفر الموقع أيضًا مجموعة واسعة من الموارد الرسومية التي يمكن أن تعزز جاذبية محتواك بصريًا.
  • Shutterstock: تعتبر شترستوك واحدة من أشهر مواقع الصور المجانية يحب استخدامها اي خبير seo، حيث توفر الملايين من الصور ذات الجودة العالية والرسومات والرسومات البيانية ومقاطع الفيديو. يوفر فلاتر بحث شاملة بما في ذلك البحث بالكلمات الرئيسية والفئات واتجاه الصورة، مما يسهل العثور على صور متوافقة مع تحسين محرك البحث. يوفر الموقع أيضًا معلومات واقتراحات الكلمات الرئيسية لكل صورة، مما يحسن قابليتها للكشف عنها.
  • iStock: يقدم iStock بواسطة جيتي إيماجز مجموعة واسعة من الصور ومقاطع الفيديو والرسومات وملفات الصوت المجانية من حقوق النشر. يوفر خيارات بحث متقدمة، مما يتيح لك تنقية بحثك بناءً على الكلمات الرئيسية ونمط الصورة ونوع الملف والمزيد. تمتلك الصور في الموقع تمييزًا مهنيًا، مما يضمن جودة عالية للصور البصرية لجهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.
  • Adobe Stock: يتكامل Adobe Stock بسهولة مع تطبيقات Adobe Creative Cloud، مما يجعله ملائمًا للمصممين والمسوقين. يوفر مجموعة واسعة من الصور ومقاطع الفيديو والرسومات والقوالب التي يمكن تحسينها لتحسين محركات البحث. يوفر الموقع الوصول إلى أدوات تحرير الصور القوية لشركة أدوبي، مما يتيح لك تخصيص الصور وفقًا لاحتياجاتك.
  • Dreamstime: يتميز دريمستايم بمجموعة كبيرة من الصور ذات حقوق الاستخدام المجاني والرسومات والرسومات البيانية. يشمل وظيفة البحث فيه تصفية الكلمات الرئيسية والفئات وحتى اللوحات اللونية، مما يسهل العثور على صور صديقة للسيو. يوفر الموقع أيضًا واجهة سهلة الاستخدام، مما يتيح لك التنقل وتنزيل الصور بسرعة لمشاريع تحسين محركات البحث الخاصة بك.
  • 123rf: يوفر 123rf مكتبة متنوعة من الصور ذات حقوق الاستخدام المجاني والرسومات ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت. يوفر وظيفة البحث المبنية على الكلمات الرئيسية، مما يتيح لك العثور على الصور ذات الصلة لتحسين محركات البحث. يوفر الموقع أيضًا معلومات مفيدة حول شعبية الصور وعدد التنزيلات، مما يساعدك في اختيار الصور التي حققت أداءً جيدًا للمستخدمين الآخرين.
  • Depositphotos: يوفر ديبوزيتفوتوس ملايين الصور ذات الجودة العالية والرسومات ومقاطع الفيديو والمحتوى التحريري. يشمل ميزة البحث فيه خيارات تصفية متقدمة مثل التوجيه واللون ونوع الملف، مما يسهل العثور على المرئيات الملائمة لتحسين محركات البحث. يوفر الموقع أيضًا تحليلات وإحصاءات حول أداء الصور، مما يتيح لك تتبع فعالية الصور المختارة.
  • Getty Images: تعد جيتي إيماجز مزودًا رئيسيًا لصور الأسهم، ومعروفة بمكتبتها الواسعة من الصور الرائعة والمحتوى التحريري والمرئيات الإبداعية. يلبي احتياجات مجموعة واسعة من الصناعات ويقدم مرئيات عالية الجودة يمكن أن تعزز جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك. يتمتع جيتي إيماجز بوظائف بحث قوية ويوفر ميتاداتا وخيارات الكلمات الرئيسية الشاملة لزيادة اكتشاف الصور.
  • Stocksy: يركز ستوكسي على المرئيات عالية الجودة والفريدة والفنية التي ينشئها مجتمع مختار من المصورين. يقدم الموقع مجموعة من الصور التي يمكن أن تضفي لمسة مميزة على محتواك المحسن لمحركات البحث. غالبًا ما تكون الصور في ستوكسي حصرية للموقع، مما يضمن أن مرئياتك تبرز.
  • Crestock: يوفر كريستوك مجموعة من الصور ذات حقوق الاستخدام المجاني والرسومات والرسومات البيانية. على الرغم من أنه قد لا يحتوي على مكتبة واسعة مثل بعض المواقع الأخرى، إلا أنه يقدم صور صديقة للسيو. يوفر الموقع خيارات بحث بسيطة، مما يتيح لك العثور على الصور ذات الصلة بكفاءة.
  • BigStock: يقدم بيجستوك مجموعة متنوعة من الصور ذات حقوق الاستخدام المجاني والرسومات ومقاطع الفيديو. يشمل وظيفة البحث فيه تصفية الكلمات الرئيسية والفئات واتجاه الصورة، مما يسهل العثور على صور صديقة للسيو. يوفر الموقع أيضًا معلومات مفيدة حول شعبية الصور وعدد التنزيلات، مما يساعدك في اختيار المرئيات التي تلقت استحسان المستخدمين.
  • Alamy: تعرف ألامي بمجموعتها الواسعة من الصور الأسهم، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية والرسومات من مختلف الأنواع. يوفر الموقع واجهة سهلة الاستخدام، مما يتيح لك التصفح والبحث عن الصور بسهولة. تكون الصور في ألامي غالبًا ما تكون فريدة ويمكن أن تضيف لمسة مميزة على محتواك المحسن لمحركات البحث.

القاعدة رقم 2: الضغط وتغيير الحجم

لا يمكن أن تكون أي صور متوافقة مع تحسين محرك البحث تضيفها كبيرة ، لأنه في هذه الحالة ستستغرق الصفحة وقتًا أطول للتحميل للقراء وستكتشف خوارزميات Google ذلك ، وسيكون ذلك سيئًا لموقعك على الويب. الحجم الأمثل للصورة الواحدة هو 100 كيلو بايت أو أقل. يمكنك استخدام تنسيق صورة PNG أو JPEG أو WebP للحفاظ على الجودة مع تقليل حجم الصورة. يعد معدل الضغط الصحيح مهمًا للحفاظ على وضوح الصورة وجودتها.

يحتوي WordPress على العديد من المكونات الإضافية لتحسين الصورة:

  • Yoast SEO: يعد Yoast SEO من أشهر الإضافات في ووردبريس التي توفر ميزات متعددة لتحسين SEO لموقعك، بما في ذلك تحسين الصور. يتيح لك إضافة نص بديل وعنوان ووصف للصور الخاصة بك، وهذا أمر ضروري لكي يتمكن محركات البحث من فهم سياق وصلة الصور بموقعك.
  • ShortPixel: يعد ShortPixel إضافة لضغط الصور وتحسينها تقوم بضغط وتغيير حجم الصور دون فقدان الجودة. يقلل من حجم ملفات الصور الخاصة بك، مما يجعل موقعك يتحمل بشكل أسرع. الزمن الأقصر للتحميل يؤثر بشكل إيجابي على تجربة المستخدم ويمكن أن يحسن ترتيب محركات البحث الخاص بك.
  • EWWW Image Optimizer: بشكل مماثل لـ ShortPixel، يعد EWWW Image Optimizer إضافة لضغط الصور في ووردبريس. يقوم تلقائيًا بتقليل حجم ملفات الصور على موقعك، مما يؤدي إلى تحميل أسرع وتحسين SEO.
  • WP Smush: WP Smush هو إضافة ووردبريس أخرى تقوم بتحسين الصور عن طريق ضغطها. يمكنه ضغط الصور وتغيير حجمها تلقائيًا، مما يحسن أداء موقعك و SEO. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه إزالة البيانات غير الضرورية من ملفات الصور، مما يقلل أكثر من حجمها.
  • TinyPNG: TinyPNG هو أداة عبر الإنترنت لضغط الصور تستخدم تقنيات ضغط ذكية تقلل من حجم ملفات PNG و JPEG. من خلال تقليل حجم الصورة، يساعد TinyPNG في تحسين سرعة تحميل موقعك، وهو عامل مهم في SEO.
  • ImageRecycle: ImageRecycle هو أداة ضغط الصور وملفات PDF التي تقوم بتحسين الصور عن طريق تقليل حجم ملفاتها. يمكن استخدامها كخدمة مستقلة أو كإضافة لأنظمة إدارة المحتوى المختلفة، بما في ذلك ووردبريس. يمكن أن يعزز الأحجام الصغيرة التي يتم تحقيقها من خلال ImageRecycle أداء الموقع و SEO.
  • Optimus Image Optimizer: Optimus Image Optimizer هو إضافة ووردبريس يقوم بتحسين الصور عن طريق ضغطها دون التأثير على الجودة. يقلل من حجم ملفات الصور على موقعك، مما يؤدي إلى تحميل أسرع وتحسين SEO.

القاعدة رقم 3: عرض الجوال

لا تنس أنك لا تنشر فقط للقراء الذين يتصفحون على أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. الاحتمالات هي أن معظم القراء يقرؤون مقالاتك من الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية الخاصة بهم. لذا تأكد من التحقق من عرض الهاتف أو الجهاز اللوحي أيضًا عند الانتهاء من إضافة صور متوافقة مع تحسين محرك البحث. لن ترغب في أن تبدو غريبة.

القاعدة رقم 3: عرض الجوال

القاعدة رقم 4: تحسين اسم الصورة

القاعدة رقم 4: تحسين اسم الصورة

عند إضافة صور متوافقة مع تحسين محرك البحث إلى المحتوى الخاص بك ، تأكد من أنك قمت بتنزيلها ، وقمت بتسميتها بشكل صحيح بدلاً من اسم عشوائي مثل 6456 أو ksjd. أطلق عليه اسمًا ذا صلة بما في ذلك الكلمات الرئيسية من المحتوى الخاص بك إن أمكن. يمكنك الاستعاة في أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لايجاد افضل الكلمات..

أضف الكلمة الأساسية المركزة إلى النص البديل للصورة ، سيؤدي ذلك إلى تعزيز نقاط تحسين محركات البحث (SEO). مرة أخرى ، أعطه عنوانًا ذا صلة ووصف ما تتحدث عنه الصورة في قسم الوصف. التسمية التوضيحية هي ما سيظهر تحت الصورة في المحتوى الخاص بك.

خلاصة القول هنا هي أنه يجب عليك استخدام عناوين الصور ذات الصلة ووصف ما يتحدثون عنه ، والاستفادة من الصورة لاستخدام كلماتك الرئيسية.

القاعدة رقم 5: استخدم ملف Sitemap للصور

سواء كانت خريطة موقع XML أو خريطة موقع HTML ، فإن امتلاك خريطة موقع للصور يعد طريقة رائعة لتنبيه محركات البحث بشأن أي محتوى جديد تنشره على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تستخدم WordPress ولديك البرنامج المساعد Yoast SEO ، فسيقوم تلقائيًا بإنشاء خريطة موقع تحتوي على جميع معلومات صور متوافقة مع تحسين محرك البحث .

القاعدة رقم 5: استخدم ملف Sitemap للصور

القاعدة رقم 6: تتبع النتائج

لا يتم إنجاز أي عمل بشكل كامل دون إعداد التقارير والتحليل المستمر. الأمر نفسه ينطبق على الصور التي نشرتها. تعد Google Search Console أفضل أداة لتتبع أفضل أداء للصور وحركة المرور العضوية الإجمالية لكلمات رئيسية محددة. يمكن القيام بذلك من خلال هذه الخطوات الأربع البسيطة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على Google Search Console
  • انتقل إلى قسم تقرير الأداء
  • اختر عامل تصفية نوع البحث عن طريق تحديد “صورة”
  • انقر فوق الخيارات التي ترغب في مراقبة البيانات منها: الاستعلامات ، وعلامات التبويب ، والبلدان ، والأجهزة ، وما إلى ذلك

صور متوافقة مع تحسين محرك البحث : خاتمة

قد يكون الاضطرار إلى التعامل التام مع صور سيو والوسائط الأخرى جنبًا إلى جنب مع كتابة المحتوى نفسه عملاً شاقًا ، ولكنه بالتأكيد استثمار جيد طويل الأجل في موقع الويب الخاص بك. ما عليك سوى التركيز على إنشاء أو العثور على صور أو متجهات فريدة ومنخفضة الجودة لقائمة الجودة تتناسب مع محتواك وهوية صفحتك.

والحق يقال ، إنه شعور مُرضٍ عند رؤية صور متوافقة مع السيو التقني التي تضيف الجودة إلى المحتوى وتكمله ، والأهم من ذلك ، حقيقة أنك حققت ذلك ، فهذا نتاج جهودك ، لذا يجب أن تفخر.

الاسئلة الشائعة حول صور متوافقة مع تحسين محرك البحث

ماذا تعني صور متوافقة مع تحسين محرك البحث؟

تعني صور متوافقة مع تحسين محرك البحث أن الصور المستخدمة على الموقع تتوافق مع متطلبات تحسين محرك البحث. يتضمن ذلك استخدام صور ذات جودة عالية وأبعاد مناسبة وعناوين ووصف مناسب للصورة.

ما هي أهمية استخدام صور متوافقة مع تحسين محرك البحث ؟

يعتبر استخدام صور متوافقة مع تحسين محرك البحث جزءًا هامًا من استراتيجية تحسين محرك البحث الشاملة. فإن صور صديقة للسيو تساعد في تحسين رؤية موقعك في نتائج محركات البحث وزيادة فرص الظهور في نتائج البحث ذات الصلة.

ما هي بعض الممارسات الجيدة لاستخدام صور متوافقة مع تحسين محرك البحث ؟

لاستخدام صور متوافقة مع تحسين محرك البحث بشكل جيد، يجب مراعاة النقاط التالية:
استخدام صور عالية الجودة وواضحة.
تحسين اسم الملف ووصف الصورة باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
ضبط حجم الصورة وأبعادها لتتناسب مع تصميم الموقع وأجهزة الجوال.
استخدام علامات الـ “alt” لوصف الصورة بشكل دقيق لمحركات البحث والزوار غير القادرين على عرض الصور.

هل يؤثر استخدام صور متوافقة مع تحسين محرك البحث على سرعة تحميل الموقع؟

نعم، قد يؤثر حجم الصور المستخدمة على سرعة تحميل الموقع. لذلك، يجب ضبط حجم الصورة وتحسينها لتكون أقل حجمًا دون التأثير على جودتها. يمكن استخدام تقنيات ضغط الصور مثل تنسيقات الصور المضغوطة وتأخير تحميل الصور غير المرئية حتى تحسين سرعة التحميل.

هل هناك أدوات مساعدة لتحسين صور متوافقة مع تحسين محرك البحث ؟

نعم، هناك العديد من الأدوات المفيدة لتحسين صور متوافقة مع تحسين محرك البحث مثل Photoshop وCanva وYoast SEO. تلك الأدوات تساعد في تحسين الصور وتعديل الحجم وإضافة الوصف والعلامات المناسبة.

Tags: SEO السيو تحسين محركات البحث صور متوافقة مع تحسين محرك البحث

amani itani

قد أكسبت قدرات أماني الاستثنائية في كل من محركات البحث وإنشاء المحتوى سمعة كخبير سيو . لا يزال التزامها الثابت بتقديم نتائج متميزة للعملاء، جنبًا إلى جنب مع موهبتها الإبداعية، يسمح لها بالازدهار في دورها وتحقيق تأثير كبير في مجال إنشاء المحتوى عبر الإنترنت. مع شغفها في إنشاء محتوى عالي الجودة وفهمها العميق لتحسين محركات البحث، تستمر أماني في أن تكون أصلًا لا يقدر بثمن لفريق Best 4 SEO، حيث تحقق النجاح وتحقق نتائج رائعة للعملاء الذين تخدمهم.

4 Comments

amani itani

لا يمكنك نسخ الصورة نفسها من موقع ويب آخر ، يمكنك إما إنشاء صورتك الخاصة أو الحصول على صور من مواقع ويب Stock مثل Freepik

amani itani

JPG/JPEG, PNG, GIF, و ICO طالما أنها لا تزيد عن 100 كيلوبايت

فادي منذر

هل هناك نوع صورة محدد يجب أن نستخدمه؟

ريان عيسى

هل يجب أن أقوم بإنشاء صور خاصة بي أم يمكنني فقط نسخها من مكان آخر؟

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *