كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث

أفضل استراتيجيات لكتابة محتوى متوافق مع السيو يناير 9, 2023

كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث

تعد كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث من اهم خدمات سيو حيث امها أفضل الطرق لجذب حركة المرور العضوية إلى مواقع الويب الخاصة بك دون الحاجة إلى اللجوء إلى إعلان الدفع لكل نقرة. في هذه المقالة ، سنقدم لك أفضل النصائح من فريقنا متخصص سيو حول كيفية كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث لتحسين موقع الويب الخاص بك والحصول على مرتبة أعلى في محركات البحث.

إذا كان لديك موقع ويب ، وتريد جذب المزيد من الزيارات إليه ، فتابع القراءة ، لأننا هنا في شركة سيو Best 4 SEO ، أكثر من مجرد وكالة تسويق ، نود مشاركة معلوماتنا مع عملائنا وتثقيفهم.

البحث عن الكلمه الرئيسيه

من اجل كتابة محتوى متوافق مع السيو عيك القيام بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية قبل البدء في كتابة أي محتوى تم تحسينه لمحركات البحث. يجب أن تحتوي قطعة المحتوى على كثافة كلمات رئيسية تبلغ 2.5٪ ، والكلمات الرئيسية هي مجموعة من الكلمات التي يجب تضمينها في القطعة. يجب أن تكون الكلمات الرئيسية التي تختارها للمحتوى المناسب لتحسين محركات البحث ذات صلة بمحتوى سيو هذا ، كما يجب أن يكون لها أكبر حجم بحث في منطقة جغرافية معينة.

كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث
البحث الدقيق عن الكلمات الرئيسية من اهم خطوات كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث

هناك العديد من المنصات المجانية التي تساعدك في جمع مجموعة من الكلمات الرئيسية لكتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث:

  • تنبؤات Google: عندما تبحث عن شيء ما على Google ، فإنه يعطيك اقتراحات تلقائيًا. هذه الاقتراحات مهمة لأنها تعني أن الأشخاص يكتبونها أيضًا في بحثهم.
  • إعلانات Google: يتيح لك كتابة عدة كلمات رئيسية في ذهنك بجميع اللغات والمواقع ومقارنة حجم البحث لاختيار الأفضل من بينها.
  • Serp Robot: تسمح لك ادوات سيو هذه لك بتصفح بحث جوجل من أي بلد تريده. يُظهر لك أيضًا تصنيف موقع الويب الخاص بك لكلمة رئيسية معينة بالإضافة إلى أفضل 10 مواقع ويب للكلمة الرئيسية أيضًا. يساعدك هذا في الحصول على فكرة حول ترتيب موقع الويب الخاص بك والتحقق مما يفعله المنافسون للحصول على مرتبة أعلى.
  • Google Search Console: يوضح لك هذا النظام الأساسي عدد النقرات ومرات الظهور التي حصلت عليها على كلمات رئيسية معينة وفي بلدان محددة أيضًا. يحتوي Search Console على العديد من الميزات التي تساعدك في مراقبة أداء موقع الويب الخاص بك وإصلاحه.

كثافة الكلمات الرئيسية / تجنب حشو الكلمات الرئيسية

تمثل كثافة الكلمات الرئيسية عدد المرات التي تظهر فيها الكلمات الرئيسية المركزة والكلمات الرئيسية الأخرى داخل محتوى سيو الخاص بك.

ان كثافة الكلمة الرئيسية مهمة جدا من اجل كتابة محتوى متوافق مع السيو


ستكون كثافة الكلمات الرئيسية الجيدة 2٪ مما يعني لكل 100 كلمة ؛ ظهرت كلمتك الرئيسية مرتين.
لماذا كثافة الكلمات الرئيسية أمر بالغ الأهمية؟ إنه يلمح لمحرك البحث أن هذه الكلمة ضرورية في إعلان المحتوى متوافق مع السيو الذي تهدف إلى ترتيبه له.


ومع ذلك عند صناعه محتوي، احرص على عدم حشو الكلمات الرئيسية بشكل عشوائي لمجرد زيادة كثافة الكلمات الرئيسية.
دعهم يكونون متماسكين مع محتوى سيو الخاص بك.

اذا قمت بحشو الكلمات المفتاحية فالمحتوى ليس محتوى سيو


إليك الصيغة لحساب كثافة الكلمات الرئيسية:


(تكرار الكلمات الرئيسية / إجمالي عدد الكلمات) × 100
على سبيل المثال ، إذا كان المحتوى الخاص بك يبلغ 1000 كلمة وظهرت الكلمة الرئيسية عشر مرات.
(10/1000) × 100 = 1٪

عنوان SEO ووصف التعريف

عنوان SEO ووصف التعريف

كما ترى في الصورة أعلاه ، فإن عنوان SEO والوصف التعريفي هو كيفية ظهورك في نتائج البحث. تأكد من أن عنوان مُحسّنات محرّكات البحث جذاب ويتضمن كلمتك الرئيسية المركزة وتأكد من أنه يتراوح بين 50 و 60 حرفًا ، وليس أكثر ، وليس أقل.

بالنسبة لوصف Meta ، اجعله قصيرًا وغنيًا بالمعلومات وقم بتضمين الكلمات الرئيسية التي تركز عليها وكلمات رئيسية أخرى إن أمكن. احتفظ بها بين 120 و 160 حرفًا.

عنوان الرابط المتوافق مع تحسين محرك البحث

لكي يكون عنوان URL متوافقًا مع تحسين محرك البحث ، يجب أن يطبق ما يلي:

  • تضمين التركيز الأساسي: يجب أن تظهر كلمة التركيز الرئيسية في عنوان URL
  • يجب ألا يحتوي عنوان URL على أحرف غير ASCII وأحرفًا صغيرة.
  • تجنب استخدام كلمات التوقف مثل a ، an ، the ، is …
  • يجب أن يكون عنوان URL ترتيبًا زمنيًا ، بمعنى www.domainname.com/parentpage/subpage/
  • يجب أن يكون طول عنوان URL أقل من 115 حرفًا. طول URL الأمثل هو 75 أو أقل قليلاً.

فيما يتعلق في سيو عربي ، من الأفضل إذا لم تستخدم الأحرف العربية داخل عنوان URL لأن محركات البحث لا يمكنها قراءتها.

هيكل الروابط

تُعرف ممارسة ربط صفحة واحدة على موقع الويب الخاص بك بصفحة أخرى موجودة أيضًا على موقع الويب الخاص بك باسم الروابط الداخلية.

يتم تسهيل قدرة روبوتات جوجل على التمييز بين الصفحات المختلفة على موقع الويب الخاص بك وتحديد الصفحات الأكثر أهمية من غيرها من خلال استخدام الروابط الداخلية ، وهو ممارسة مهمة للغاية لتحسين محركات البحث. لكي تصبح خبير seo في الأمر يستغرق وقتًا طويلاً ، ولكن إذا كنت تريد أن تبقي الأمور واضحة ، فيجب عليك ربط الصفحات ذات الصلة بالموضوع المطروح واستخدام الكلمة الرئيسية المركزة على تلك الصفحات ككلمة ربط.

الروابط التي تشير إلى مواقع أخرى غير موقعك تُعرف بالروابط الخارجية. من الضروري توخي الحذر عند اختيار المحتوى الذي سترتبط به. يجب أن يحقق موقع الويب مرتبة عالية في المجال من أجل طمأنة الزائرين بأنه لا يحتوي على فيروسات أو محتوى آخر غير مرغوب فيه.

تأكد من أن الصفحة التي ترتبط بها يستفيد منها القارئ و وليست مجرد صفحة عشوائية ؛ علاوة على ذلك ، يجب عدم الربط بموقع منافس ، ولا يجب استخدام إحدى كلماتك الرئيسية للربط الخارجي ؛ بدلاً من ذلك ، يجب عليك فقط استخدام كلماتك الرئيسية للربط الداخلي.

إذا أصبح موقع الويب الخاص بك أحد الأصول القيمة للمعلومات وما إلى ذلك ، فستوفر مواقع الويب الأخرى روابط عضوية. هذا هو في الغالب أسماء كبيرة مثل ويكيبيديا ، أو أمازون مذكورة على مواقع الويب الأخرى دون الحاجة إلى عقد اتفاق مع هذه المواقع. تم ذكرها ببساطة لأنها مصادر موثوقة. ربما في يوم من الأيام ، يمكن لشركتك أن تتطور لتصبح واحدة من أكثر الشركات الموثوقة في مجالها.

قواعد اللغة والوضوح


يدرك جوجل أنك تكتب لجمهور.


كيف تتوقع أن يثق جمهورك أو السوق المستهدف بك وبمنتجك إذا كان محتوى سيو عربي الخاص بك مليئًا بالأخطاء النحوية والإملائية؟


تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن نغمتك واضحة وأن الرسالة التي تحاول إرسالها تنتقل بسهولة.


يقولون أن محتوى متوافق مع السيو يجب أن يكون قابلاً للقراءة لطلاب الصف الثامن.


جمهورك لا يريدك أن تتباهى بمهاراتك الأكاديمية واللغوية ، فهم ببساطة يريدون شيئًا يسهل قراءته وفهمه ، ويمكنهم التفاعل معه والاستفادة منه.

عمق محتوى سيو ونية البحث


للحصول على عمق محتوى متوافق مع السيو، يجب أن يغطي موقع الويب الخاص بك جميع جوانب موضوعك.


على سبيل المثال ، إذا كان لديك موقع تابع يروج للكازينوهات عبر الإنترنت ، فيجب أن يكون لديك صفحات منفصلة تغطي جميع ألعاب الكازينو وأنواع الكازينوهات وما تقدمه.


يجب أن تتحدث أيضًا عن المراهنات الرياضية.


يجب عليك حتى مراجعة الكازينوهات على الإنترنت.


كلما توسعت في كل موضوع ، كان ذلك أفضل.


أهم شيء يجب الانتباه إليه هو هدف البحث.


ضع نفسك مكان جمهورك المستهدف وتوقع سبب بحثك عن هذه الكلمة الرئيسية المحددة.


على سبيل المثال ، يرغب معظم المستخدمين الذين يبحثون عن الكازينوهات على الإنترنت في معرفة أفضل موقع ويب لهم للعب ، أو ربما يكونون قد بدأوا للتو وليس لديهم أي فكرة ، لذلك يريدون جمع كل المعلومات التي يمكنهم الحصول عليها.


من ناحية أخرى ، يبحث العديد من المستخدمين أيضًا عن النصائح للفوز في الكازينو عبر الإنترنت.
الهدف هو تغطية أكبر عدد ممكن من الموضوعات.


إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على مدونة ، فسيساعدك هذا في معالجة كلمات رئيسية وموضوعات أكثر تحديدًا عن طريق كتابة صفحة مدونة لها.


الآن بعد أن عرفت أنه يجب عليك كتابة محتوى متوافق مع السيو للعديد من الصفحات ، عليك التأكد من أنها واضحة جدًا ومدرجة جيدًا في قائمة التنقل.

تحديث محتوى سيو


كن حذرًا إذا تم تغيير أي من محتوى سيو الذي كتبته على الصفحات الحالية ولم يعد صحيحًا أو إذا وجدت محتوى جديدًا مرتبطًا بالصفحة التي يجب إضافتها.


هذا جيد لسببين رئيسيين.


سيتفهم محرك بحث جوجل أن صفحتك يتم تحديثها باستمرار وبالتالي يعلم أن الموقع لم يتم التخلي عنه.


ستكسب المزيد من الثقة مع القراء لأنهم يعرفون أنه يمكنهم اللجوء إلى صفحتك إذا كانوا بحاجة إلى أحدث المعلومات المتعلقة بموضوع معين.

خطوات أخرى يمكنك اتباعها لكتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث

الكلمات الرئيسية وعناوين URL وبنية الارتباط وعنوان تحسين محركات البحث ووصف ميتا هي النقاط الرئيسية التي يجب الانتباه إليها أثناء كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث ، ولكن يمكنك أيضًا اتباع المزيد من الخطوات للحصول على أفضل النتائج.

عدد الكلمات

على الرغم من أن بعض أدوات كتابة محتوى متوافق تحسين محرك البحث تنص على أن الحد الأدنى للمحتوى يجب أن يكون 600. في الواقع ، يجب أن يكون الحد الأدنى 1500. تحب محركات البحث المحتوى الطويل ، طالما تمكنت من إبقائها مفيدة وجذابة. سيكون أفضل عدد كلمات بين 2500 و 4000.

الكلمات الرئيسية في العناوين

تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية التي تركز عليها والكلمات الرئيسية الأخرى الموجودة في عنوان الصفحة (H1). يجب عليك أيضًا إدراجها في العناوين الفرعية (H2 ، H3 ، H4 …). فقط كن حريصًا على عدم حشوها وإدخالها بشكل متماسك. بهذه الطريقة ، تفهم محركات البحث أن هذه الكلمات مهمة لصفحتك.

محتوى سيو غني

يمكنك قطع شوط طويل إذا قمت بإضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى المحتوى الخاص بك. سيستمتع المستخدمون بالمحتوى الخاص بك أكثر بكثير إذا كان يحتوي على عناصر مرئية. فقط تأكد من عدم سرقة هذه العناصر المرئية من موقع ويب آخر وأنها تخدم الغرض من صفحتك.

فقرات قصيرة وإضافة قوائم

فقرات قصيرة أمر لا بد منه ؛ في الواقع ، جملة واحدة في كل سطر أفضل. سيفقد القراء على الفور الاهتمام بالفقرات الطويلة. الهدف هو الحفاظ على المحتوى متوافق مع السيو الخاص بك مقروءًا وجذابًا قدر الإمكان. بخلاف الفقرات القصيرة ، يمكنك إضافة قوائم. قائمة الخطوات ، قائمة العناصر ، قائمة الميزات ، يعتمد ذلك على المحتوى الخاص بك. يمكنك حتى كتابة الجمل المهمة أو الكلمات الرئيسية بالخط العريض لإبراز أهميتها.

استخدام كيفية المخطط والأسئلة الشائعة

على WordPress ، على سبيل المثال ، والأدوات الأخرى ، يمكنك إضافة مخطط “كيف يتم” حيث تشرح خطوات لفعل شيء ما لقرائك ، مثل كيفية طهي اللازانيا إذا كان لديك مدونة طبخ. أسئلة الأسئلة الشائعة مهمة أيضًا لأنها قد تكون الإجابة على أي استفسارات قد تكون لديهم.

جدول المحتويات

استخدم “جدول المحتويات” لتقسيم صفحتك. بهذه الطريقة ، سيجد القارئ أنه من السهل التنقل عبر الصفحة والتخطي إلى القسم الذي يريد قراءته. لكي يتم تنظيم جدول المحتويات بشكل جيد ، يجب أن يكون هيكل العنوان الخاص بك صحيحًا.

كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث: اسئلة شائعة

ما هو محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث؟

المحتوى المتوافق مع تحسين محرك البحث هو المحتوى الذي يتم كتابته وتهيئته بطريقة تساعد محركات البحث على فهمه وتصنيفه بشكل جيد. يتطلب ذلك استخدام الكلمات المفتاحية بشكل طبيعي وتنظيم المحتوى بصورة مناسبة وإنشاء محتوى ذي جودة عالية وتحسين الروابط الداخلية والخارجية.

ما هي أهمية كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث؟

كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث تساعد على زيادة رؤية المحتوى على محركات البحث وتحسين تصنيفه في النتائج. عندما يتم كتابة المحتوى بشكل صحيح وتهيئته لتلبية معايير تحسين محرك البحث، يتم عرضه للمستخدمين الذين يبحثون عن المعلومات ذات الصلة.

كيف يمكنني كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث (SEO)؟

استخدم الكلمات المفتاحية المستهدفة في العناوين والفقرات الرئيسية للمحتوى.
قم بتهيئة العناصر الميتا (عنوان الصفحة ووصفها) باستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة.
قم بإنشاء محتوى ذي جودة عالية ومفيد للمستخدمين واجعله متنوعًا وشيقًا.
استخدم الصور والوسائط المتعددة ذات الصلة لتحسين جاذبية المحتوى.
قم بإنشاء روابط داخلية

Tags: SEO السيو تحسين محركات البحث كتابة محتوى متوافق مع السيو محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث

amani itani

قد أكسبت قدرات أماني الاستثنائية في كل من محركات البحث وإنشاء المحتوى سمعة كخبير سيو . لا يزال التزامها الثابت بتقديم نتائج متميزة للعملاء، جنبًا إلى جنب مع موهبتها الإبداعية، يسمح لها بالازدهار في دورها وتحقيق تأثير كبير في مجال إنشاء المحتوى عبر الإنترنت. مع شغفها في إنشاء محتوى عالي الجودة وفهمها العميق لتحسين محركات البحث، تستمر أماني في أن تكون أصلًا لا يقدر بثمن لفريق Best 4 SEO، حيث تحقق النجاح وتحقق نتائج رائعة للعملاء الذين تخدمهم.

4 Comments

amani itani

بالطبع! هنا بعض النصائح لكتابة محتوى صديق لتحسين محركات البحث وجذب كل من المستخدمين ومحركات البحث:ابدأ بالبحث عن الكلمات الرئيسية: قم بتحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموضوعك والتي يبحث عنها المستخدمون. استخدم أدوات البحث مثل Google Keyword Planner لاكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الشعبية والمناسبة لاستهدافها.قم بكتابة محتوى ذو جودة عالية: يجب أن يكون المحتوى مفيدًا وقيمًا للقراء. استخدم مصادر موثوقة واعتمد على الأبحاث والإحصائيات الدقيقة لتعزيز مصداقية المحتوى.استخدم هيكل تنظيمي مناسب: قم بتقسيم المحتوى إلى فقرات قصيرة واستخدم عناوين فرعية وعناوين رئيسية لتسهيل قراءة المحتوى وفهمه بشكل أفضل.استخدم الروابط الداخلية: قم بربط المقالات ذات الصلة في موقعك ببعضها البعض من خلال الروابط الداخلية. هذا يساعد في تحسين ترتيب الصفحات في نتائج محركات البحث ويسهم في تجربة المستخدم السلسة.استخدم الوسائط المتعددة: قم بتضمين الصور والفيديوهات والرسوم البيانية في محتواك لجذب اهتمام المستخدمين وتحسين تفاعلهم مع المحتوى.تحسين SEO الأساسي: استخدم العناصر الأساسية لتحسين محركات البحث مثل العنوان (Title) ووصف الصفحة (Meta Description) واستخدم الكلمات الرئيسية فيها بشكل طبيعي.شارك المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي: قم بمشاركة المحتوى الخاص بك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي وتعزيز انتشاره. يمكن للمشاركات الاجتماعية أن تؤدي أيضًا إلى زيادة الروابط الخارجية لموقعك.هذه بعض النصائح لكتابة محتوى صديق لتحسين محركات البحث وجذب كل من المستخدمين ومحركات البحث.

amani itani

تسرني مساعدتك

فادي منذر

واو! الكثير مما لم أكن أعرف. سيغير هذا بالتأكيد طريقة كتابتي.

ريان عيسى

هل يمكنك تقديم بعض النصائح حول كتابة محتوى صديق لتحسين محركات البحث يجذب كل من المستخدمين ومحركات البحث؟

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *