أفضل عشر قنوات سيو على اليوتيوب يناير 9, 2023

أفضل 10 قنوات سيو اليوتيوب

إذا كنت تحاول اكتشاف طرق حول كيفية تحسين مهارات تحسين محركات البحث لديك ، سواء كان ذلك يتعلق بهيكل الرابط أو كتابة محتوى متوافق مع تحسين محرك البحث أو بنية العنوان أو عناوين URL أو البحث عن الكلمات الرئيسية أو أي جوانب مهمة أخرى لتحسين محركات البحث ، فيجب عليك تجربة نهج تفاعلي.

ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك من قنوات سيو اليوتيوب حيث يكون الخبراء أو المدونون أو حتى الشركات الراسخة التي تتمتع بحضور قوي عبر الإنترنت بسبب مواقعها المحسّنة التي جلبت إليها زيارات البحث العضوية.

في هذه المقالة ، سيكشف لك فريقنا في هذا الموقع أفضل قنوات سيو يوتيوب لتحسين محركات البحث المتاحة والتي تقدم معلومات شاملة ستعلمك كل ما تحتاج إلى معرفته لتحسين معرفتك بـ SEO. بعد كل شيء ، نحن أكثر من مجرد شركة تسويق رقمية تقدم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ، فنحن نرغب في تثقيف عملائنا أيضًا.

أفضل 10 قنوات سيو اليوتيوب

1- Ahrefs

ahrefs youtube

تمتلك أداة تحسين محركات البحث (SEO) الرائدة عالميًا قناة SEO الخاصة بها على سيو اليوتيوب مع أكثر من 300 ألف مشترك. ستجد أكثر من 300 مقطع فيديو على قناتهم تعلمك عن البحث عن الكلمات الرئيسية ، وما الذي يعمل في تحسين محركات البحث وما لا يعمل ، ومهارات التسويق الرقمي ، ومهارات بناء الروابط ، والروابط الخلفية ، وتحسين محركات البحث على الصفحة ، وتحسين محركات البحث خارج الصفحة ، وبالطبع Ahrefs درس تعليمي. يمكنك حتى العثور على دورات تحسين محركات البحث على هذه القناة.

2- Authority Hacker

authority hackers

تركز هذه القناة بشكل كبير على التسويق عبر الإنترنت وتسويق الشركات التابعة ، وهذا هو سبب احتوائها على الكثير من النصائح والبرامج التعليمية لتحسين محركات البحث ، حيث تتشابك هذه المجالات. في Authority Hacker ، ستجد مدونات فيديو ومدونات صوتية ودروس تعليمية ومراجعات صادقة حول مواقع الويب.

3- Brian Dean

 Brian Dean

يمتلك براين دين عددًا ضخمًا من المشتركين يبلغ 484 ألفًا لسبب ما. تعتبر قناته الأفضل. فهو احد افضل خبراء في مجال السيو تعلمك هذه القناة تحسين محركات البحث القابلة للتنفيذ وبناء الروابط وبعض استراتيجيات تسويق المحتوى التي ستحتاج إليها لتنمية موقع الويب الخاص بك وزيادة حركة المرور العضوية. لذلك إذا كنت مسوقًا محترفًا وترغب في استخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) ، فهذه القناة هي المسار الصحيح لك من خلال دراسات حالة White Hat SEO ، وأمثلة من الحياة الواقعية ، وكما ذكرنا ، نصائح قابلة للتنفيذ.

4- Neil Patel

neil patel

وهو مؤلف كتاب Hustle الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز. وهو مؤسس Crazy Egg و Hello Bar و KISSmetrics. علاوة على ذلك ، يوصف بأنه أحد كبار المسوقين في العالم. تتضمن قناته مقاطع فيديو حول كيفية استخدام التسويق الرقمي بشكل صحيح وتشارك خبرته مع متابعيه. بمعنى آخر ، تعد قناته طريقة رائعة للتعلم من أحد رواد العالم ، حتى لو لم تحتوي على تركيز محض لتحسين محركات البحث.

5- Moz

Moz Channel

بصرف النظر عن كونها واحدة من أفضل شركات التحليلات التسويقية التي توفر أدوات تحسين محركات البحث ، تمتلك Moz أيضًا قناة سيو اليوتيوب تعليمية. إنه جيد لكل من متعلمي تحسين محركات البحث (SEO) المبتدئين والمتوسطين. تحتوي هذه القناة على ميزة مثيرة للاهتمام تسمى “Whiteboard Friday” حيث يناقش فريق Moz موضوعًا معينًا لتحسين محركات البحث بعمق.

6- Chase Reiner SEO

Chase Reiner SEO

تختلف هذه القناة قليلاً عن قنوات سيو اليوتيوب السابقة لتحسين محركات البحث ، حيث يوفر تشايس مقاطع فيديو تدقيق مواقع الويب الحية ومشاريع تحسين محركات البحث المباشرة أثناء عمله عليها. إنه خبير في تحسين محركات البحث وينشر مقاطع فيديو يوميًا ، لذلك إذا كنت تبحث بجدية في أن تصبح مثله في تحسين محركات البحث ، فإن الاشتراك في قناته أمر لا بد منه.

7- Craig Campbell SEO

craig campbell

ما يميز قناة Craig Campbell لتحسين محركات البحث على سيو يوتيوب هو الرجل نفسه. لديه أكثر من 18 عامًا من الخبرة في تحسين محركات البحث. لذا فقد كان له نصيبه من الإخفاقات والتجارب والأخطاء. لقد باع العديد من المواقع الإلكترونية وأدار العديد من الشركات وقدم تدريبًا واستشارات متخصصة. الآن يشارك خبرته على قناته الخاصة بتحسين محركات البحث على سيو اليوتيوب.

8- Josh Bachynski

Josh Bachynski

كان على جوش الوصول إلى قائمة أفضل قنوات سيو اليوتيوب التي تعلم معنى السيو ، حيث كان موجودًا منذ ما يقرب من 10 سنوات وكان معروفًا سابقًا بأنه مضيف في العرض White Hat vs Black Hat SEO. تعد قناته على YouTube مثالية للمبتدئين لأنها توفر تعليمات SEO ، والبرامج التعليمية ، والتجارب ، وتسريبات بحث Google ، والأسرار ، والأخبار ، وكيفية ترتيبك أو استعادة ترتيبك!

9- SEMrush

SEMrush youtube

نظرًا لكونها أفضل أداة متاحة عبر SEM و SEO ، فلا شك أن قناة سيو اليوتيوب الخاصة بـ SEMrush مدرجة في افضل فيديوهات كورس سيو للتعلم. ستجد هناك دروس فيديو ونصائح احترافية حول موضوعات مثل الروابط الخلفية ، وبناء الروابط ، وتحسين محركات البحث العامة ، وتسويق المحتوى ، وأخطاء تحسين محركات البحث ، وكيفية ترتيب ودفع المزيد من الزيارات ، والبحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحسين محركات البحث على الصفحة وخارج الصفحة وغير ذلك الكثير.

10- Matt Diggity

matt diggity

يستخدم مات ديغيتي ، في قناة سيو اليوتيوب الخاصة به ، تقنيات تعمل لماذا؟ لأنها تم اختبارها والتحقق منها ولا تستند إلى التخمين أو النظريات. إلى جانب ذلك ، كان يعمل في الصناعة منذ عام 2009 وساعد آلاف الأشخاص من خلال أعماله التجارية The Affiliate Lab و Lead Spring LLC و The Search Initiative و Authority Builders ومؤتمر Chiang Mai SEO.

قنوات سيو اليوتيوب البارزة الأخرى

فقط لأننا أدرجنا 10 قنوات لتحسين محركات البحث على يوتيوب ، فهذا لا يعني أن اي قناة سيو اليوتيوب أخرى غير مفيدة. هناك العديد من قنوات سيو يوتيوب والتي تعتبر أيضًا مناسبة جدًا وتحتوي على محتوى جيد:

  • باري شوارتز: هو الرئيس التنفيذي لشركة راستي بريك وهي شركة مقرها في نيويورك تقوم بتطوير مواقع الويب وهدفها هو تقليل التكاليف لعملائها وزيادة الأرباح. تتضمن قناة سيو اليوتيوب الخاصة به في الغالب مقابلات مع باري شوارتز لمناقشة موضوعات متعلقة بتحسين محركات البحث والتسويق.
  • تشارلز فلوت: تشارلزهو مستشار تسويق رقمي متخصص في سيو القبعة السوداء. لديه أكثر من عقود من الخبرة ولديه قناته على يوتيوب حوالي 10000 مشترك. تتضمن قناة سيو اليوتيوب الخاصة به مقابلات مع الخبراء الرقميين وأسئلة وإجابات تحسين محركات البحث بالإضافة إلى ممارسات تحسين محركات البحث للقبعة السوداء وأساطير تحسين محركات البحث. سواء كنت ترغب في متابعة قناته أم لا ، الأمر متروك لك تمامًا لأنه كما ذكرنا من قبل ، فإن ممارسات القبعة السوداء لتحسين محركات البحث يعاقب عليها محرك البحث.
  • كريس بالمير سيو: لديه 11 عامًا من الخبرة في مجال التسويق الرقمي. تهدف قناة سيو اليوتيوب الخاصة به إلى مساعدة الأشخاص العاديين على النجاح في الحياة من خلال التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث. لديه أكثر من 350 مقطع فيديو مخصصًا لتعلم تحسين محركات البحث فقط وأكثر من ذلك بكثير.
  • داريل روسر من ليون زيل: هو مؤسس ليون زيل ، الذي بدأ كملف بودكاست يقوم بإجراء مقابلات مع المسوقين الرقميين الرياديين حول استراتيجيات وتكتيكات نمو الأعمال. بعد 10 سنوات من الخبرة ، يستخدم داريل روسير قناة سيو اليوتيوب الخاصة به و ليون زيل (بمساعدة فريقه) لإنشاء حملات تسويق رقمية لنفسه ولعملائه لتوليد الملايين من الإيرادات. كما يقوم بتدريب المسوقين الرقميين وتحفيزهم ودعمهم طوال رحلتهم في بناء الأعمال التجارية.
  • ديجيتالير: إنها وكالة تسويق رقمية تتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا توفر تحسين محركات البحث والوسائط الاجتماعية وإعلانات الدفع لكل نقرة وخدمات تصميم الويب لعملائها. تغطي قناة سيو اليوتيوب الخاصة بهم العديد من الموضوعات بما في ذلك تكتيكات تحسين محركات البحث ومراجعات برامج تحسين محركات البحث وتدقيق مواقع الويب والمزيد.
  • مركز بحث جوجل: المعروف سابقًا باسم جوجل ويبماسترز، ويهدف إلى مساعدة الأشخاص في ترتيب مواقعهم على الويب وجعلها أكثر وضوحًا في عمليات بحث جوجل . بينما تقدم قناة سيو اليوتيوب الخاصة بهم دروسًا ومعلومات عامة ومحددة عن تحسين محركات البحث ، فإن أفضل جزء في قناتهم هو أنهم يقدمون رؤى تحسين محركات البحث للغات معينة.
  • جوتش سيو: هومتخصص سيو و مؤسس جوتش سيو وهي مدونة رائدة في مجال تحسين محركات البحث ووكالة تحسين محركات البحث. يتحدث في قناة سيو اليوتيوب الخاصة به عن التسويق الرقمي ، وبعض نصائح تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة ، وكيفية الاستفادة المثلى من أدوات تحسين محركات البحث.
  • انكوم سكول: انكوم سكول هي منظمة تسويق عبر الإنترنت ترشد الأفراد حول كيفية بدء عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت من خلال استخدام المدونات وتطوير قناة سيو اليوتيوب .
  • اجنايت فيزيبيليتي : إنها شركة تسويق عبر الإنترنت ذات سمعة طيبة تعمل من سان دييغو في ولاية كاليفورنيا. إنهم يخدمون العملاء من الشركات المتوسطة إلى العلامات التجارية الوطنية ، وهم ملتزمون بالصدق والعمل الجاد وتحقيق النتائج. تغطي قناة سيو اليوتيوب الخاصة بهم جميع الموضوعات المتعلقة بالتسويق الرقمي والتي تشمل بالطبع تحسين محركات البحث.
  • ج.م انترنت جروب: يقومون بتعليم المسوقين للشركات الصغيرة تحسين محركات البحث وإعلانات الدفع لكل نقرة. كما يقومون بتعليم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال عرض مقاطع فيديو “الإرشادات” على قناة سيو اليوتيوب
  • شركة ماري هاينز للاستشارات: هي وكالة استشارية تتكون من مجموعة من المتخصصين في تحسين محركات البحث (سيو) ومقرها في أوتاوا ، كندا. لديهم أكثر من 10 سنوات من الخبرة في تحسين محركات البحث. إنهم متخصصون في تقييمات الجودة ، وتدقيق الروابط ، وتقييم تحديثات الخوارزمية. لديهم بودكاست على قناة سيو اليوتيوب الخاصة بهم تحتوي على أكثر من 100 مقطع فيديو يتحدث كل منها عن مواضيع محددة متعلقة بتحسين محرك البحث.

أفضل قنوات سيو اليوتيوب : الأفكار النهائية

كانت تلك أبرز 10 قنوات لتحسين محركات البحث على سيو اليوتيوب على الإنترنت والتي يمكنك الاستفادة منها حتى في تطبيق سيو بالعربي. ومع ذلك ، فمن الأفضل دائمًا التنويع إذا كنت ترغب في فهم كل المعلومات المتوفرة عن تحسين محركات البحث. بعد كل شيء ، قد يكون ما قد يكون مفقودًا في قناة واحدة متاحًا في قناة واحدة ، وقد تجد بعض الوسائل التعليمية أكثر وضوحًا في القنوات الأخرى. الأمر متروك لك حقا لتقرر.

أيضًا ، يعد تحسين محرك البحث جزءًا من صناعة التسويق الرقمي وكما رأيت ، فإن العديد من قنوات تحسين محركات البحث على YouTube هي إما مسوقون رقميون أو وكالات تسويق رقمية. لذلك ، يعد الحصول على معلومات التسويق الرقمي الأساسية ميزة كبيرة.

Tags: SEO السيو تحسين محركات البحث قنوات سيو اليوتيوب

amani itani

قد أكسبت قدرات أماني الاستثنائية في كل من محركات البحث وإنشاء المحتوى سمعة كخبير سيو . لا يزال التزامها الثابت بتقديم نتائج متميزة للعملاء، جنبًا إلى جنب مع موهبتها الإبداعية، يسمح لها بالازدهار في دورها وتحقيق تأثير كبير في مجال إنشاء المحتوى عبر الإنترنت. مع شغفها في إنشاء محتوى عالي الجودة وفهمها العميق لتحسين محركات البحث، تستمر أماني في أن تكون أصلًا لا يقدر بثمن لفريق Best 4 SEO، حيث تحقق النجاح وتحقق نتائج رائعة للعملاء الذين تخدمهم.

4 Comments

amani itani

نعم بالتأكيد. عادة ما نقرأ موقع الويب الخاص بهم أكثر من قناة اليوتيوب الخاصة بهم

amani itani

على الرحب والسعة

فادي منذر

يجب عليك أيضًا التحقق من Search Engine Journal.

ريان عيسى

قراءة مثيرة للاهتمام... شكرًا لمشاركتها.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *