دليلك لهيكل URL متوافق مع السيو يناير 9, 2023

أفضل 10 اجراءات من أجل الحصول على عناوين URL سيو

قبل أن نتعمق في أفضل الممارسات حول كيفية بناء بنية جيدة عناوين URL سيو لتحسين محركات البحث ، دعنا نبدأ بالأساسيات ونوضح ما هو عنوان URL وما هو مقسم إليه.

مصطلح URL قصير لـ Uniform Resource Locator ، وهو العنوان الذي تدخله للوصول إلى موقع ويب معين.

عناوين URL
SEO URL

يعد الحصول على عنوان URL مُحسّن لتحسين محركات البحث أمرًا مهمًا لمشاهدي موقعك ، حيث إنه يقسم التسلسل الهرمي لموقعك على الويب ويوضح محتوى كل صفحة. إنه مهم أيضًا لترتيب موقع الويب , و من اساسيات خدمات سيو التقني و الداخلي و سيو عربي ، لأنه مثلما يوضح بنية صفحاتك للمستخدمين ، فإنه يوضحها لخوارزميات محرك البحث أيضًا.

بنية عنوان URL

في الصورة أدناه ، هناك نوع شائع من بنية عنوان URL شائع الاستخدام.

URL تشريح(مأخوذ من Ahrefs)
URL تشريح(مأخوذ من Ahrefs)

ليس بالضرورة أن تتبع جميع مواقع الويب نفس بنية عنوان URL. يعتمد ذلك على نوع الموقع واحتياجاته. على سبيل المثال ، قد تستخدم المدونة بنية مختلفة عن موقع الويب الحكومي أو موقع التجارة الإلكترونية.

كيفية إنشاء بنية عنوان SEO URL

هناك العديد من الممارسات التي يمكنك استخدامها لتحسين بنية عنوان SEO URL لموقع الويب الخاص بك للحصول على تجربة مستخدم أفضل وترتيب أفضل في نتائج محرك البحث.
دعنا نلقي نظرة على بعض هذه الممارسات التي يمكنك تطبيقها:

بنية عنوان URL جيدة

كما ذكرنا أعلاه ، تعتمد بنية عنوان SEO URL على الغرض من موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، فإن استخدام بنية بسيطة ومنطقية وسهلة الفهم وتوضيح العلاقة بين صفحات موقع الويب الخاص بك هو أفضل تكتيك للاستخدام.

استخدم بروتوكول https

Hypertext Transfer Protocol Secure، HTTPS، S تعني الأمان. سيؤدي ذلك إلى استحضار الثقة بين المستخدمين ، مما يمنح موقع الويب الخاص بك مزيدًا من المصداقية.

إخفاء النطاق الفرعي (www)

يشغل مساحة أكبر في شريط العناوين ويبدو قديمًا. اليك مثال https://arabicwebtraffic.com/ بدون البادئة www ، تبدو بنية عنوان URL الخاصة بك أكثر دقة وتعطي اسم المجال الخاص بك أهمية أكبر.

طول URL الأمثل

يجب أن تكون حريصًا على عدم جعل عنوان URL الخاص بك طويلاً جدًا أو قصيرًا جدًا. يتراوح طول عنوان URL الأمثل بين 50 و 60 حرفًا. اجعلها بسيطة وواضحة.

استخدم الكلمات الرئيسية

من الأهمية بمكان أن يتم تضمين الكلمة الرئيسية المركزة في عنوان URL لصفحتك أو المنشور و يمكن الاستعانة في أدوات الكلمات الرئيسية لمعرفو ما تختار. فقط تأكد من عدم حشو الكلمة الرئيسية بشكل عشوائي داخل عنوان URL ، اجعلها تبدو ذات مغزى.

لا تقم بتضمين أحرف غير ASCII وأحرف كبيرة

لا يُفترض أن يتم تضمين الأحرف الكبيرة والأحرف غير ASCII مثل À È Ì 网络 في عنوان SEO URLالخاص . لذلك ، إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك باللغة الإنجليزية وكانت اللغة التي تستخدمها تتضمن أحرفًا غير ASCII ، فلا تستخدمها حتى إذا كانت الكلمة الأساسية المركزة تتضمن هذه الأحرف.

استخدم الواصلات (-) كفواصل

استخدم الواصلات (-) للفصل بين الكلمات الموجودة في ارتباط صفحتك. لا تضع عناوين URL مسافات بين الكلمات ، والشرطات السفلية غير واردة! الواصلات هي أبسط وأوضح طريقة لخوارزميات Google ولقرائك أيضًا.
انظر لنفسك الفرق أدناه:
http://best4seo.com/en/our-services/seo-services/
http://best4seo.com/en/ourservices/seoservices/
http://best4seo.com/en/our_services/seo_services/

إزالة كلمات التوقف

قم بإزالة كلمات التوقف مثل ، and ، or ، on، from… إلخ من عنوان URL الخاص بك لجعله أكثر قابلية للقراءة. إنهم فقط يجعلون عنوان URL الخاص بك أطول وأقل وضوحًا دون داعٍ.

روابط إعادة التوجيه

إذا قمت بتحرير عنوان URL لجعله أكثر من بنية عنوان SEO URL ، فيجب عليك إضافة عمليات إعادة توجيه دائمة للتأكد من عدم ظهور أي روابط معطلة ومشاهدة صفحة الخطأ 404 الشهيرة.
أضف إعادة توجيه 301 بحيث عندما ينقر المستخدم على عنوان URL القديم لصفحتك ، ستتم إعادة توجيهه إلى العنوان الجديد. يمكنك التحقق من بعض مكونات السيو الداخلي (SEO) ، فهي غالبًا ما تتضمن أدوات تساعدك في إعادة التوجيه. ومع ذلك ، لا تبالغ في إعادة توجيه الروابط لأنها تبطئ من سرعة موقع الويب الخاص بك ، وهو أمر سيء لتحسين محركات البحث.

تهجئ الأرقام

ليس عليك دائمًا القيام بذلك. انظر إلى اسم المجال الخاص بنا على سبيل المثال best4seo.com ، فهو يحتوي على رقم. هذا جيد لأن هناك بعض الاحتياطات التي يمكن اتخاذها.
على سبيل المثال ، إذا كان الرقم سيسبب بعض الالتباس ، فقم بتهجئه أو قم بشراء اسم المجال الخاص بالإصدار المكتوب أيضًا. بهذه الطريقة تضمن أنه حتى إذا خلط المستخدمون اسم المجال الخاص بك على سبيل المثال ، Best 4 SEO أو Best For SEO ، فسيتم إعادة توجيههم إلى موقع الويب الخاص بك.

مقروء من قبل البشر

يجب أن يكون عنوان SEO URL سهل الفهم ويجب ألا يحتوي على أي أحرف صعبة تم دمجها معًا. يجب أن تكون بسيطة بما يكفي لكي يفهمها الشخص العادي.

تطابق URL مع العنوان

بمعنى آخر ، اجعل عنوان URL دقيقًا في التعبير عن محتوى صفحتك.

ما لا يجب ان تفعله عند انشاء SEO URL

بعد أن قام فريق خبير سيو لدينا بتغطية ما يجب فعله لإنشاء بنية عنوان SEO URL ، فقد حان الوقت لمناقشة ما لا يجب ان تفعله عند انشاء .

  • إنشاء عناوين URL معقدة: عناوين URL المعقدة التي لا معنى لها لا تعطي المستخدم فكرة عما تتحدث عنه صفحتك وهذا يؤثر سلبًا على موقع الويب الخاص بك.
  • تجاهل العلامة الأساسية/Canonical Tag: تخبر هذه العلامات محركات البحث عندما يكون لديك صفحات مكررة ، إحداها هي الصفحة “الرئيسية”.
  • لديك عدة عناوين URL للصفحة الرئيسية: يتجاهل العديد من مطوري الويب حقيقة أنه يجب أن يكون هناك رابط واحد للصفحة الرئيسية. إذا كان لديك عدة عمليات إعادة توجيه ، فيمكنك استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 لإصلاح هذه المشكلة.
  • استخدام كلمات التوقف: حتى إذا كانت كلمة التوقف (the ، is ، a ، or ، and …) جزءًا من كلمتك الرئيسية ، يجب ألا تستخدمها بشكل مفرط في عناوين URL لصفحاتك. إنه غير ضروري لأن محركات البحث لا تأخذ هذه الكلمات في الاعتبار على أي حال.
  • وضع الكثير من عمليات إعادة التوجيه: استخدم فقط عمليات إعادة التوجيه 301 عند الضرورة مثل تغيير عنوان URL أو نقل المحتوى إلى صفحة جديدة. تأكد من عدم المبالغة في ذلك مع عمليات إعادة التوجيه مثل التوجيه إلى صفحة غير صالحة أو وجود سلسلة من عمليات إعادة التوجيه لنفس الصفحة ، فهذا أمر سيء لموقعك.
  • المبالغة في استخدام الكلمات الرئيسية: لا تقم بحشو الكلمات الرئيسية داخل عنوان URL لترتيب هذه الكلمات الرئيسية. سيضر أكثر مما ينفع لأن عنوان URL سيبدو أقل سهولة في الاستخدام.
  • استخدام الأحرف العربية: احياناً لا يمكن قراءة الSEO URL المكون من احرف عربية و قد تظهر بشكل غريب مثل https://www.aljazeera.net/midan/miscellaneous/science/2020/9/24/%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%AA%D9%8F%D9%82%D8%AF%D9%91%D9%90%D9%85-%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8-%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%85%D9%85%D8%AA%D8%B9%D8%A9

هل لا تزال عناوين URL لتحسين محركات البحث مهمة في عام 2023؟

الإجابة المحددة هي نعم ، لا يزال وجود عنوان URL لتحسين محركات البحث مهمًا بالتأكيد لروبوتات جوجل أثناء قيامهم بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك.

هل سبق لك أن دخلت لتقرأ صفحة ذو عنوان URL لا معنى له على الإطلاق؟

على سبيل المثال ، أولاً ، يحتوي على اسم نطاق موقع الويب/Domain name ثم مجرد مجموعة من الشخصيات ملتصقة ببعضها البعض.

لا يبدو هذا قبيحًا فحسب ، بل إنه يشوه أيضًا المحتوى على صفحتك ويربك المستخدمين.

تهتم محركات البحث كثيرًا بتجربة المستخدم ونعم يمكنها تحليل مستوى رضا كل مستخدم عند الوصول إلى موقع ويب معين.

سيؤدي عنوان URL غير الملائم لتحسين محركات البحث إلى تقليل مستوى رضا المستخدم الذي سيضر في النهاية بترتيب موقع الويب الخاص بك.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، أصبحت محركات البحث أكثر وعيًا بتجربة المستخدم البشري وتستخدم الخوارزميات لتقييم ممارسات تحسين محركات البحث لمواقع الإنترنت وفقًا لذلك.

SEO URL: استنتاج

كانت هذه أهم عشرة أشياء يجب وضعها في الاعتبار أثناء تطوير بنية عنوان URL صديقة لتحسين محركات البحث للصفحات أو المقالات على موقع الويب الخاص بك. نظرًا لأن وظيفة موقع الويب الخاص بك هي أهم اعتبار ، فإن الهيكل الذي تختاره لا علاقة له بالقرار.

إذا اتبعت أفضل الممارسات العشر هذه ، فسيكون لديك عنوان URL مُحسَّن لمحركات البحث وسيكسبك ترتيبًا أعلى في نتائج عمليات البحث.

www

الأسئلة الشائعة حول SEO URL

ما هي عمليات إعادة التوجيه 301؟

عندما يتغير شيء ما في عنوان SEO URL ، فلن يتمكن المستخدمون من العثور على هذه الصفحة ما لم تستخدم إعادة التوجيه 301. هذا يعني أنه يجب عليك إعداد عنوان URL القديم للصفحة للانتقال إلى عنوان URL الجديد للصفحة حتى يتمكن المستخدمون من الوصول إلى صفحتك الجديدة. هناك بعض ادوات سيو مثل رانك ماث تساعد في اعادة التوجيه.

ما هو أفضل هيكل SEO URL؟

إن أفضل بنية لعنوان URL SEO URL هي عنوان مرتب تدريجياً وقصيرًا ومفيدًا يوضح محتوى الصفحة مع تضمين كلمة رئيسية واحدة ويكون بسيطًا وواضحًا لجميع المستخدمين.

هل وجود عنوان SEO URL لتحسين محركات البحث مهم؟

نعم ، لا يزال وجود عنوان URL لائق لـ SEO أمرًا بالغ الأهمية لأنه يوضح ، لكل من الزوار ومحركات البحث ، ما هو محتوى موقع الويب الخاص بك.

ما هو الخطأ 404 وكيف يتم إصلاحه؟

عند تغيير عنوان URL لصفحة ما أو نقل محتوياتك إلى صفحة أخرى ويقوم الأشخاص بالنقر فوق هذا الرابط القديم ، سيظهر الخطأ “لم يتم العثور على الصفحة 404”. لحل هذه المشكلة ، يجب عليك استخدام إعادة التوجيه 301 حتى يفهم محرك البحث أن هذا الرابط الجديد يحتوي على محتويات الرابط القديم ويعيد توجيه القراء تلقائيًا إلى الصفحة الصالحة الجديدة.

ما هو المثال الجيد لعنوان SEO URLلتحسين محركات البحث؟

هنا مثال من موقعنا http://best4seo.com/en/our-services/arabic-seo. أولاً ، يحتوي على بروتوكول HTTPS مما يعني أن الموقع آمن ويحمي بيانات المستخدمين. ثم يأتي اسم المجال الخاص بنا. بعد ذلك اللغة التي ستكون بها الصفحة لأن موقعنا الإلكتروني معروض بثلاث لغات مختلفة. ثم يأتي عنوان URL slug وهو الفئة الرئيسية للصفحة وهي خدماتنا '' ، ثم يأتي الرابط الثابت وهو موضوع التركيز هنا وفي هذه الحالة نتحدث عن مُحسّنات محرّكات البحث العربية التي تعد جزءًا من خدماتنا ” .

لماذا لا يُنصح باستخدام الأحرف العربية في عنوان URL لتحسين محركات البحث؟

لا يُنصح باستخدام الأحرف العربية في عنوان SEO URL لأن بعض محركات البحث لا يمكنها الوصول إليه وقد تظهر بطريقة غريبة جدًا حيث لا يمكن للمستخدم ولا محرك البحث فهم محتوى المحتوى الخاص بك. هذا هو السبب في أن استخدام الأحرف الإنجليزية في عنوان URL هو أفضل طريقة.

ما هي مزرعة الارتباط؟

على شبكة الويب العالمية ، فإن مزرعة الروابط هي أي مجموعة من مواقع الويب التي تتصل جميعها بمواقع ويب أخرى في المجموعة بهدف رفع تصنيفات تحسين محركات البحث (SEO). الهدف من هذه الارتباطات التشعبية هو زيادة حركة المرور إلى مواقع الويب الأعضاء.

Tags: SEO السيو تحسين محركات البحث تعليم سيو سيو URL هيكل سيو URL

amani itani

قد أكسبت قدرات أماني الاستثنائية في كل من محركات البحث وإنشاء المحتوى سمعة كخبير سيو . لا يزال التزامها الثابت بتقديم نتائج متميزة للعملاء، جنبًا إلى جنب مع موهبتها الإبداعية، يسمح لها بالازدهار في دورها وتحقيق تأثير كبير في مجال إنشاء المحتوى عبر الإنترنت. مع شغفها في إنشاء محتوى عالي الجودة وفهمها العميق لتحسين محركات البحث، تستمر أماني في أن تكون أصلًا لا يقدر بثمن لفريق Best 4 SEO، حيث تحقق النجاح وتحقق نتائج رائعة للعملاء الذين تخدمهم.

2 Comments

amani itani

يمكنك ذلك ولكن يجب عليك إضافة إعادة توجيه، وإلا سيظهر خطأ 404، وبشكل عام، إذا كانت الصفحة تحظى بكثير من حركة المرور وهي صفحة قديمة، فإن تغيير عنوان URL الخاص بها يسبب المزيد من الضرر من الفائدة.

ريان عيسى

هل يمكن تغيير ال url.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *